Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Maroc > <DIV align=left dir=rtl>مـلـك المـغــرب يلغي دعوة بيريز لـزيـارة (...)

<DIV align=left dir=rtl>مـلـك المـغــرب يلغي دعوة بيريز لـزيـارة الربـاط</DIV>

lundi 18 octobre 2010, par La Rédaction

L’information a été diffusée ce dimanche 17 octobre par la deuxième chaîne israélienne. Le roi Mohammed VI du Maroc annule l’invitation qu’il avait adressée au président Shimon Peres.
Une invitation qui avait pour origine la tenue à Rabat d’une conférence internationale sur l’économie et a cours de laquelle, le président israélien devait rencontrer des responsables marocains.
Le roi du Maroc est revenue sur son invitation en raison des circonstances actuelles qui ne s’y prêtent pas en raison de la poursuite de la colonisation à Jérusalem et du blocage du processus politique.
La deuxième chaîne y voit une preuve de la dégradation des relations d’amitié qu’entretient Israël avec certains Etats arabes, en raison de la politique suivie par le gouvernement de Benyamin Netanyahu.

(Lundi, 18 octobre 2010 - Avec les agences de presse)

Lire : L’Hospitalité arabe

***

استهلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي نشرتها الرئيسية أمس بالإعلان عن إلغاء الملك المغربي محمد السادس الدعوة التي كان قد وجهها للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز لزيارة الرباط.
وتبين أن الدعوة كانت قد وجهت أصلا للرئيس الإسرائيلي في نطاق مؤتمر اقتصادي دولي يعقد في العاصمة المغربية. وسارعت السلطات الإسرائيلية لتسريب أمر الدعوة والإشارة إلى أن الدعوة ملكية، وأن بيريز سيجتمع بعدد آخر من المسؤولين المغاربة.
غير أن الملك المغربي عاد وغير موقفه من دعوة بيريز. وقال المراسل السياسي للقناة الثانية أن رسالة مغربية وصلت إلى الرئيس الإسرائيلي تبلغه بالرغبة في عدم الحضور الآن. وأضاف أن الرسالة أشارت إلى أن بيريز شخصية مرحب بها على الدوام في المغرب، غــير أن الظــــروف الحالية لا تسمح بهذه الزيـــارة في ظل سياسة الاستيطان في القــدس المحتلة والجمود في العملية السـياسية.
وأشار التلفــــزيون الإسرائيلي إلى أن إلغاء المغـــرب للدعـــوة يشهد على تدهور مكانة إسرائيــل، وخصوصا لدى أصدقائها.
واعتبر التلفزيون ان النظام المغربي من أصدقاء إسرائيل الذين تضررت العلاقة معهم بسبب سياسة حكومة بنيامين نتنياهو.
<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2