Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Les communistes arabes > <DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني : مواجهة المفاوضات المباشرة (...)

<DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني : مواجهة المفاوضات المباشرة
بإعلان دولة فلسطين والعمل على تحريرها</DIV>

lundi 30 août 2010, par الحزب الشيوعي اللبناني

يستهجن الحزب الشيوعي اللبناني قرار السلطة الفلسطينية تلبية الدعوة الأميركية للذهاب الى "المفاوضات المباشرة" مع إسرائيل.ويرى في هذا القرار، الذي حظي باجماع الموقف الرسمي العربي، استسلاماً للشروط الأميركية ـ الاسرائيلية الهادفة الى انهاء الصراع العربي ـ الإسرائيلي لمصلحة الدولة الصهيونية والى القضاء على حق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولته المستقلة على أرضه، وعاصمتها القدس.
لقد سبق للحزب الشيوعي اللبناني أن اعلن عن استنكاره للقرار الرسمي العربي الذي اتخذ، في اواخر شهر تموز الماضي، بشأن العودة الى المفاوضات المباشرة مع العدو "دون شروط مسبقة"، وبالتحديد حق العودة ورفع الحصار عن غزة وإطلاق المعتقلين الفلسطينيين ووفق تهويد القدس وبناء المستعمرات. وهو، اليوم يرى في إصرار السلطة الفلسطينية على المضي قدماً في هذا الاتجاه، وكذلك في الغطاء العربي الرسمي، تصفية للقضية الفلسطينية .. خاصة بعد أن اعلن رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، نوايا إسرائيل الفعلية من هذه المفاوضات والشروط الثلاثة لها، وأهمها اعتراف الفلسطينيين، والعرب طبعاً، بأن إسرائيل هي" دولة للشعب اليهودي".
إن الحزب الشيوعي اللبناني، وانطلاقاً من المواقف المبدئية التي اعلنها في كل وثائقه، يدعو القوى الوطنية الفلسطينية الى رفض المفاوضات المباشرة الهادفة الى استكمال مخطط تصفية القضية الفلسطينية والضغط على السلطة الفلسطينية للتراجع عنها. كما يدعو الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية الى اعلان من طرف واحد لدولة فلسطين المستقلة والعمل على تحرير أراضيها من الإحتلال عبر كل اشكال المقاومة.

المكتب السياسي
الحزب الشيوعي اللبناني
بيروت في 23/8/2010

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2