Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Les communistes arabes > <DIV align=left dir=rtl>لقاء مع "اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في (...)

<DIV align=left dir=rtl>لقاء مع "اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في لبنان"</DIV>

mardi 13 avril 2010, par الحزب الشيوعي اللبناني

زار وفد "إتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في لبنان "، برئاسة عضو اللجنة المركزية الاستاذة دنيـا خضـر،مركز الحزب الشيوعي اللبناني، حيث التقى وفدا ضم د. ماري ناصيف-الدبـس ، نائب الأمين العام للحزب عضو المكتب السياسي ، والمسؤولتان في مؤسسة "مساواة للعمل النسائي" زينه فرح وغادة بشارة.
وإستعرض الوفدان العديد من القضايا، بدءا بالعلاقات الثنائيه بينهما ووصولا الى الشأن السياسي والوطني الفلسطيني وقضايا وشؤون مطلبيه لأهل المخيمات في لبنان. وأكـد الطرفان على أن إستعادة الوحدة الوطنيه الفلسطينية بات مطلبا وإستحقاقا لابد منه لتحصين الوضع الداخلي ولمواجهة شتى الأساليب العدوانيه الإحتلالية الإسرائيلية، والتي لن تتوقف بحدود الإستيطان والجدار العازل، ولا حتى عند تهويد البعض من المدن الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس. وأعتبر الطرفان أن الولايات المتحدة فشلت حتى حينه بتحقيق مشروعها "الشرق أوسط الكبير" رغم التغيرات التي استطاعت احداثها على أرض الواقع في أكثر من مكان، والتي كانت أبرز تجلياتها في منطقتنا، ان في تقسيم العراق أم في السماح لاسرائيل بمتابعة بناء جدار الفصل العنصري وآلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة. أما بخصوص الملف الفلسطيني في لبنان، فأكـد الوفدان على أن تحصين المخيمات داخليا من الأهمية بمكان، ووقوف لبنان لجانب الحقوق الوطنية يستلزم أيضاَ ترجمة ذلك لمواقف ملموسة يُعطى فيها الفلسطينيون حقوقهم المطلبية الإنسانية والاجتماعية، بناء لقرارات الأمم المتحدة وبالتحديد القرار 194 ...كما يستلزم ذلك العمل الجاد لكي تحل قضية فاقدي الأوراق الثبوتيه بمساواتهم بغيرهم من فلسطينيي المخيمات وحصولهم على بطاقات شخصية دائمة، ناهيك عن حق العمل ...الـخ.
وتوافق الجانبان على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بينهما لتطال مجالات العمل النقابي والجماهيري وتنظيم أنشطة مشتركة وإحياء المناسبات الوطنية اللبنانية والفلسطينية، وفي مقدمتها ذكرى النكبة في 15 أيار المقبل.
بيروت السبت في 10 نيسان 2010
<FONT face=Arial color=#ff0000>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2
 
***
 
<FONT face=Arial size=2>Participez à la liste de Diffusion
<FONT color=#ff0000 size=4>" Assawra "
S’inscrire en envoyant un message à :
<A href="mailto:assawra-subscribe@yahoogroupes.fr">assawra-subscribe@yahoogroupes.fr